الى/الجامعات والكليات والمعاهد العراقية كافة

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الى/الجامعات والكليات والمعاهد العراقية كافة
م/ دعوة

السلام  عليكم ورحمة الله وبركاته،
الحمد لله ألذي جعل الإنسان يسعى الى الكمال ومراتبه الرفيعة ويدرك ان العلم وسيلته وآلته، وتفضل سبحانه باضفاء الشرف الأسمى عليه اذ جعله معلماً للملائكة فقال تعالى [ يَاآدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ  ].
وتعتبر الحوزة العلمية في النجف الأشرف أقدم وأول مؤسسة علمية إسلامية وعلى نحو الإتصال والإستدامة وقصدها جنابذة العلم وعشاقه من الفجاج والبلدان المختلفة، وللدعوات المتكررة بالقاء المحاضرات في الجامعات والكليات والشوق الفطري العام للعلوم الإسلامية، نفتح أروقة الحوزة امام طلبة الكليات والمعاهد العراقية الأعزاء للتعرف والإطلاع على طبيعة الدراسة الشمولية فيها والقائمة على التحقيق والإستدلال بالحجة والبرهان والإستنباط والإستنتاج وفق الموازين العقلية والضوابط النقلية وليقتبسوا من فيضها واشراقاتها العلمية والعرفانية والاخلاقية. 
ونحن مستعدون لإستقبال وفود الكليات والمعاهد الذين يفدون الى النجف الأشرف لزيارة أمير المؤمنين عليه السلام ومسجد الكوفة ومعالم هذه المدينة الخالدة التي تعتبر حاضرة العالم الإسلامي العلمية وحضور جانب من محاضراتها بوفود جماعية واشعار مكتبنا او وكلاء الحوزة في المحافظات بيوم الزيارة على ان يتم تأمين سلامة الوفود في المحل والمرتحل.
ونرجو من محافظة النجف ورئاسة جامعة الكوفة وبلديتي النجف والكوفة والمنظمات الطلابية والجماهيرية في المحافظة وضع خطط استقبال خاصة لوفود الكليات والمعاهد وغيرها  من جميع انحاء القطر وخارجه وعلى مدار ايام السنة بلحاظ الميسور والممكن.
وندعو الجهات المختصة للمبادرة الى بناء قصر ضيافة تابع للصحن الحيدري الشريف ومثله في كربلاء والكاظمية وسامراء تكون لكل منها وظيفتان: الأولى: استضافة وفود الزائرين وفق قواعد مناسبة.
       الثانية: تقديم وجبة غداء يومية للزوار مطلقاً.
 وجدول البحوث التي نلقيها في قاعة المحاضرات في مكتبنا:
1- البحث الخارج الفقهي.      في الساعة العاشرة وعشرين دقيقة صباحاً حسب التوقيت الشتوي.
2- البحث الخارج لأصول الفقه      في الساعة العاشرة وخمسين دقيقة  "        "          "          "    .
3- بحث التفسير                     في الساعة الحادية عشرة وعشرين دقيقة    "          "          "    .
4- بحث الأخلاق                    في الساعة الحادية عشرة وعشرين دقيقة    "          "          "    .
وبحثا الفقه والأصول طيلة الأسبوع الدراسي أي عدا يومي الخميس والجمعة، اما التفسير ففي يوم السبت والأحد والإثنين، وبحث الأخلاق في الثلاثاء والأربعاء، ولبيان عظيم احسـانه تعالى نقول ان البحثين الأخيرين هما الأولان من نوعهما في تأريخ الحوزة موضوعاً ومنهجية واستنباطاًً، [ إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ].

 حـرر في العاشــر من صفـر الخيـر 1425 هـ 
            النجــــف الأشـــــــرف                                                                       صالح الطائي
 

مشاركة

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

مواضيع ﺫات صلة